news

المزيد من الأخبار السيئة لشركة Intel: تحرز AMD تقدمًا سريعًا في السوق

المزيد من الأخبار السيئة لشركة Intel

المزيد من الأخبار السيئة لشركة Intel حيث تحرز AMD تقدمًا سريعًا في السوق

تُظهر أحدث التوقعات من Mercury Research أن AMD مهيأة لمواصلة خطها السريع في سوق معالجات الخوادم ، مما يزيد من تآكل تقدم Intel.

يشير تحليل الشركة إلى أن AMD زادت حصتها في سوق وحدة المعالجة المركزية للخوادم إلى 13.9٪ هذا الربع ، مسجلاً بذلك فترة نمو 13 على التوالي.

وفقًا لموقع Tom’s Hardware ، من المحتمل أن يكون أحدث مكسب ربع سنوي هو الأكبر المسجل لشركة AMD ، مما يشير إلى أن الزخم وراء خط إنتاج الشركة من رقائق EYPC آخذ في الازدياد فقط.

تواجه شركة Intel أوقاتًا عصيبة

على الرغم من أن عودة بات غيلسنجر إلى منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي بدت وكأنها تبث حياة جديدة في إنتل ، إلا أن الشركة تعاني من فترة اضطراب في الآونة الأخيرة.

في يوليو ، نشرت إنتل تقرير أرباح ربع سنوي كئيب ، كان انخفاض الإيرادات بنسبة 22٪ على أساس سنوي. كان الأداء سيئًا للغاية ، فقد لجأ جيلسنجر إلى Twitter لإصدار اعتذار عام.

كانت نتائج هذا الربع أقل من المعايير التي وضعناها للشركة ومساهمينا. يجب علينا أن نفعل ما هو أفضل وسنفعله “.

لطالما كان سوق وحدة المعالجة المركزية للخادم معقلًا لشركة Intel ، التي سيطرت رقائق Xeon الخاصة بها عمليًا على جميع القطاعات الفرعية ، من السحابة إلى HPC. ومع ذلك ، فإن إطلاق معالجات الجيل التالي من Team Blue ، والتي تحمل الاسم الرمزي Sapphire Rapids ، قد تخللتها تأخيرات. كان من المقرر إطلاق رقائق الخادم الجديدة في الأصل في عام 2021 ، ومن المتوقع الآن أن يتم طرحها في السوق في وقت ما في الربع الأول من عام 2023.

وفي الوقت نفسه ، انتقلت AMD من قوة إلى قوة بفضل وحدات المعالجة المركزية EPYC التي تضم عددًا كبيرًا من النوى ، مما أدى إلى تقويض Intel بشكل كبير.

إن الدخول الوشيك إلى سوق Nvidia ، فضلاً عن ظهور الرقائق القائمة على الذراع التي تم إنشاؤها بواسطة فائقين مثل AWS ، لن يؤدي إلا إلى زيادة مستوى المنافسة بين البائعين – والضغط على Intel.

في سؤال وجواب مع TechRadar Pro الشهر الماضي ، حدد روجر بنسون ، رئيس مبيعات AMD في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، استراتيجية الشركة للاستيلاء على شريحة أكبر من الكعكة في الأشهر والسنوات المقبلة.

وقال: “بعد أن نجحنا في تأسيس AMD EPYC في HPC والسحابة ، فإننا نسارع الآن في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السائدة في المؤسسات”.

“في المؤسسات ، رأينا العملاء يتبنون خوادم AMD EPYC للتخزين المحدد بالبرمجيات والمحاكاة الافتراضية ، والآن نرى العملاء يستخدمون بشكل متزايد منتجاتنا في قواعد البيانات وحلول التحليلات. وفي مجال الاتصالات ، يصادق العملاء على خوادم AMD EPYC لحلول الشبكة الأساسية ، والمضي قدمًا في عصر 5G ، نتوقع أن تأتي حلول الخوادم المتطورة أيضًا “.

“نحن نعمل مع العملاء لتوفير محرك الحوسبة المناسب لأعباء العمل المناسبة في مراكز البيانات الخاصة بهم. ستواصل معالجات EPYC من الجيل الرابع من AMD هذا المسار لجيلنا القادم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *