news

تقوم إنتل بترخيص براءات الاختراع في محاولة لجمع بعض النقود

شركة إنتل

إنتل تقوم بترخيص براءات الاختراع في محاولة لجمع بعض النقود

نقلت إنتل Intel أكثر من 5000 براءة اختراع إلى مجموعة ترخيص الملكية الفكرية IPValue.

و من الواضح أن الصفقة ستشمل الاختراعات المتعلقة بالمعالجات الدقيقة ومعالجات التطبيقات والأجهزة المنطقية وأنظمة الحوسبة والذاكرة والتخزين والاتصال والاتصالات والتعبئة وهندسة أشباه الموصلات والتصميم والتصنيع.

في بيان صحفي  ، قالت IPValue إنها سترخص المحفظة الجديدة لكل من المرخص لهم الحاليين والجدد.

إستراتيجية إنتل الجديدة

من المحتمل أن يكون قرار إنتل بترخيص محافظها عبر IPValue مدفوعًا بالحاجة إلى جمع أموال إضافية وإنشاء تدفقات إيرادات جديدة في الجزء الخلفي من ربع السنة المحبط.

انخفضت إيرادات شركة الرقائق العملاقة للربع الثاني (15.3 مليار دولار) بنسبة 15٪ مقارنةً بتوجيهاتها الخاصة ، بينما كانت أرباحها البالغة 29 سنتًا للسهم الواحد أقل بنسبة 41٪ مقارنة بتقديراتها الخاصة.

عزا بات جيلسينر ، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل ، ضعف الأداء إلى “مناخ اقتصادي كلي صعب” ، مشيرًا بأصابع الاتهام إلى قضايا معروفة على نطاق واسع مثل “التضخم ، وارتفاع أسعار الفائدة ، والحرب في أوكرانيا”.

هذه ليست أول عملية استحواذ كبيرة للملكية الفكرية تقوم بها IPValue. استحوذت الشركة سابقًا على محافظ أشباه الموصلات لمجموعة واسعة من الشركات ، بما في ذلك Cypress Semiconductor و Elpida و UMC و Seiko Epson.

سيتم الاحتفاظ بالأصول في شركة منفصلة تم تشكيلها مؤخرًا داخل IPValue ، تسمى Tahoe Research Limited.

في هذه الحالة ، من المحتمل أن تتعلق براءات الاختراع بأجهزة Intel الأقل تقدمًا ، بدلاً من التكنولوجيا التي تشغل بعضًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للأعمال وأجهزة الكمبيوتر التجارية.

كانت إنتل نشطة فيما يتعلق بتحويل الأصول المتراكمة إلى نقد في السنوات الأخيرة. قامت شركة الرقائق العملاقة بتفريغ وحدات أعمال NAND flash و SSD الخاصة بها إلى شركة الأجهزة الكورية الجنوبية SK Hynix في صفقة بقيمة 9 مليارات دولار في عام 2020 ، كما باعت أيضًا أعمال مودم الهواتف الذكية الخاصة بها إلى Apple في عام 2019.

ومع ذلك ، هناك الكثير مما يدعو مستثمري إنتل إلى التفاؤل بشأنه. وافق الكونجرس الأمريكي على قانون Chips ACT ، والذي يمكن أن يوفر ما يصل إلى 52 مليار دولار من التمويل لتصنيع أشباه الموصلات المحلية ، مع احتمال كبير أن تكون إنتل هي المستفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *